التخطي إلى المحتوى الرئيسي

“طائر الحب” يرفرف فوق سوق العصافير

 

فتحي الذي كشف الكثير من أسرار المهنة الجميلة التي دائماً ما تلفت أنظار الزبائن خاصة “طائر الحب” الذي يرفرف فوق سوق العصافير .

 

وقال فتحي: كنت منذ الصغر أو الطفولة أعشق الطيور وأهوي تجارة العصافير وسوق تربية طيور الزينة على نحو ستة أعوام وهي تجارة مربحة جداً لها فوائد معنوية ومادية وجمالية، كما أن سوق العصافير يعتبر سوقاً جاذباً للوافدين إليه ويقصده جميع فئات المجتمع من نجوم الفن والمشاهير والطلاب بهدف الترفيه أو المعرفة .

 

ويضيف محمد: سوق العصافير أو الطيور كما هو معروف لدى الكثيرون في مدينة أم درمان يشهد رواجاً، ولكن القوة الشرائية ترتفع بصورة ملحوظة يوم الجمعة باعتباره العطلة الرسمية، حيث يأتي الكثير من الزبائن والزوار كواحد من معالم الترفيه بالمدينة مما أعطاه شهرة وسمعة طيبة نسبة للأثر الإيجابي الذي يتركه السوق في نفوس الكثيرين من الزوار ويلفت الإنظار وانتباه المارة .

 

أما عن أنواع الطيور الموجودة عندنا في سوق العصافير فهي كثيرة ومتعددة ولعل من أشهرها (البغبغاوات والكوكتن والبارتدلو، وهذا نوع من العصافير الجاذب واسمه العلمي “طيور الحب” لها الزبائن، كما يوجد أيضاً اليمامة والباندن والجاوا وطيور الزيبرا.

 

وحول حركة البيع يقول محمد فتحي وبحسب صحيفة الوطن: حركة البيع في سوق العصافير مرضية، حيث نجد أغلب السودانيين يشترون طيور الزينة ويتم تربيتها في البيوت كاستثمار وأسعار الطيور في السوق في متناول الأيدي تتراوح بين 100 الى 300 جنيه ومعظم الأنواع المتوفرة هنا في السودان موطنها الأصلي أستراليا، أما بالنسبة للأقفاص منها المستوردة والمحلية أما الوجبة المفضلة لطيور الزينة هي البقوليات من الدخن والذرة والقمح والفول السوداني .

 

الخرطوم (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسمياً: عمومية الاتحاد السوداني ببورتسودان

عقد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السوداني مساء الأربعاء، اجتماعاً استمر 6 ساعات بمقر الاتحاد بالخرطوم، وترأس الاجتماع كمال شداد، وفيه أجاز ميزانية 2018 وموازنه 2019 . كما قرر عقد الجمعية العمومية العادية في مدينة بورتسودان في 25 مارس المقبل أو الإسبوع الثالث من ذات الشهر، في تقليد جديد. وأجاز مجلس الاتحاد برامج التطوير والمشاريع المخصصه من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بالسودان، ووجه بالبدء في تنفيذ تلك المشاريع. وقام مستشار رئيس اتحاد كرة القدم السوداني لمشاريع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مازن أبو سن بتقديم شرح مفصل حول تلك المشاريع، وكيفية دعمها ومتابعة الفيفا لها. الخرطوم (زول نيوز)

السودان يُصدِّر (تُراباً) بـ(22) مليون يورو لدولة الجنوب

كشف مدير جمارك النيل الأبيض، عقيد د. محمد نصر، عن تنفيذ عقد صادر (تُراب) من ربك لدولة جنوب السودان بقيمة (22) مليون يورو، وأشار إلى إمكانية تحقيق مليار دولار من عائدات التجارة بين دولتي السودان والجنوب حال وضع حزمة من المعالجات اللازمة. وقال نصر بحسب صحيفة الصيحة خلال مخاطبته ورشة “الحدود الذكية”، التي أقيمت بقاعة رئاسة الجمارك بالخرطوم أمس، إن هناك فرصاً متاحة للتجارة مع دولة جنوب السودان لجهة أن الجنوب يستورد أكثر من (150) سلعة، الأمر الذي يتطلب عدم منح مكتب الولايات تفويضاً من التجارة الخارجية، بالإضافة إلى عدم وضوح رؤية النظام المصرفي بين الجنوب والشمال خاصة فيما يتعلق بالعملات وطرق التبادل التجاري، شاكياً من كثرة نقاط التحصيل فضلاً عن وجود إشكالات بين المزارعين والرعاة. الخرطوم (زول نيوز)

بنك السودان يكشف عن تفاصيل (13) عملية لمتهم بالتلاعب بحساب الأدوية

كشف مفوض الشاكي موظف بنك السودان المركزي عن تفاصيل (13) عملية، قام بها مدير شركتين متهم بالتلاعب بالحساب المخصص لاستيراد الأدوية بالبشرية. وقال المفوض لدى مثوله حسب صحيفة التيار أمس الخميس أمام محكمة جرائم الفساد برئاسة القاضي المشرف فهمي عبد الله، إن المتهم مدير شركتين الذي يحاكم بالتلاعب بالنقد الأجنبي والاستيلاء على أموال الدواء، قام عبر شركته بـ(13) عملية لاستيراد الأدوية من الخارج، موضحاً بأن المتهم عبر شركته الأولى قام بـ(8) عمليات لاستيراد الأدوية من الخارج عبر طلبات تقدم بها لبنك الشمال الإسلامي فرع الصناعات بحري، فيما قام عبر الشركة الثانية بـ(5) عمليات لاستيراد الأدوية من الخارج لبنك الشمال الإسلامي فرع جامعة أفريقيا العالمية، وإجمالي مبالغ العمليات التي قام بها المتهم عبر شركتيه بلغت (5.456.560) درهم إماراتي. فيما أكد مفوض بنك السودان المركزي للمحكمة بأن المتهم استرد مبلغ مليون و(720.68) درهم إماراتي لبنك السودان المركزي، وذلك عبر بنك الشمال الإسلامي بموجب تسوية تمت عبر لجنة من البنك المركزي والشمال الإسلامي لاسترداد المبالغ، وحددت المحكمة جلسة أخرى لمواصلة سماع قضية الاته