التخطي إلى المحتوى الرئيسي

شبح جمال الوالي يظهر في (كوكب المريخ)

قبل ساعات من وصول العام2019، وفي آخر ساعات العام 2018 الذي يطوي صفحته الأخيرة، أنتهى عمر مجلس المريخ الوفاقي الذي تم تكونيه في يونيو من العام 2018 برئاسة الاستاذ محمد الشيخ مدني برعاية الاتحاد السوداني لكرة القدم الذي عمل على حفظ الإستقرار الإداري بالنادي بعد إنهيار مجلس سوداكال الذي تفرق اعضاءه بين مؤيد ومعارض لفكرة الوفاق، في الوقت الذي لم يستبعد فيه البروف محمد جلال رئيس اللجنة القانونية بالاتحاد السوداني لكرة القدم، تكوين لجنة مؤقتة لإدارة النادي مشيرًا إلى أن مهمة المجلس الوفاقي كانت عقد الجمعية العمومية الأساسية لإجازة النظام، بجانب انتخاب مجلس جديد ولم يتم تنفيذ المهمة وإن لجنته ستخاطب مجلس المريخ لمعرفة أسباب عدم قيام الجمعية العمومية حتى نهاية الفترة التي تم الاتفاق عليها.

ومع نهاية عمر مجلس الوفاق وعدم عقد الجمعية العمومية تعالت اصوات منسوبي المريخ عبر مواقع التواصل الإجتماعي بعودة رئيس النادي السابق جمال الوالي لإدارة النادي مجدداً عبر التعيين حتى يتم الترتيب لعقد الجمعية العمومية، وهذا الطلب لم يعلق عليه الوالي برغم من أن شبحه لم يفارق (كوكب المريخ) منذ رحيله حيث ظل يصعد للأحداث مع كل عثرة  إدارية.

الخرطوم (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسمياً: عمومية الاتحاد السوداني ببورتسودان

عقد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السوداني مساء الأربعاء، اجتماعاً استمر 6 ساعات بمقر الاتحاد بالخرطوم، وترأس الاجتماع كمال شداد، وفيه أجاز ميزانية 2018 وموازنه 2019 . كما قرر عقد الجمعية العمومية العادية في مدينة بورتسودان في 25 مارس المقبل أو الإسبوع الثالث من ذات الشهر، في تقليد جديد. وأجاز مجلس الاتحاد برامج التطوير والمشاريع المخصصه من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بالسودان، ووجه بالبدء في تنفيذ تلك المشاريع. وقام مستشار رئيس اتحاد كرة القدم السوداني لمشاريع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مازن أبو سن بتقديم شرح مفصل حول تلك المشاريع، وكيفية دعمها ومتابعة الفيفا لها. الخرطوم (زول نيوز)

السودان يُصدِّر (تُراباً) بـ(22) مليون يورو لدولة الجنوب

كشف مدير جمارك النيل الأبيض، عقيد د. محمد نصر، عن تنفيذ عقد صادر (تُراب) من ربك لدولة جنوب السودان بقيمة (22) مليون يورو، وأشار إلى إمكانية تحقيق مليار دولار من عائدات التجارة بين دولتي السودان والجنوب حال وضع حزمة من المعالجات اللازمة. وقال نصر بحسب صحيفة الصيحة خلال مخاطبته ورشة “الحدود الذكية”، التي أقيمت بقاعة رئاسة الجمارك بالخرطوم أمس، إن هناك فرصاً متاحة للتجارة مع دولة جنوب السودان لجهة أن الجنوب يستورد أكثر من (150) سلعة، الأمر الذي يتطلب عدم منح مكتب الولايات تفويضاً من التجارة الخارجية، بالإضافة إلى عدم وضوح رؤية النظام المصرفي بين الجنوب والشمال خاصة فيما يتعلق بالعملات وطرق التبادل التجاري، شاكياً من كثرة نقاط التحصيل فضلاً عن وجود إشكالات بين المزارعين والرعاة. الخرطوم (زول نيوز)

بنك السودان يكشف عن تفاصيل (13) عملية لمتهم بالتلاعب بحساب الأدوية

كشف مفوض الشاكي موظف بنك السودان المركزي عن تفاصيل (13) عملية، قام بها مدير شركتين متهم بالتلاعب بالحساب المخصص لاستيراد الأدوية بالبشرية. وقال المفوض لدى مثوله حسب صحيفة التيار أمس الخميس أمام محكمة جرائم الفساد برئاسة القاضي المشرف فهمي عبد الله، إن المتهم مدير شركتين الذي يحاكم بالتلاعب بالنقد الأجنبي والاستيلاء على أموال الدواء، قام عبر شركته بـ(13) عملية لاستيراد الأدوية من الخارج، موضحاً بأن المتهم عبر شركته الأولى قام بـ(8) عمليات لاستيراد الأدوية من الخارج عبر طلبات تقدم بها لبنك الشمال الإسلامي فرع الصناعات بحري، فيما قام عبر الشركة الثانية بـ(5) عمليات لاستيراد الأدوية من الخارج لبنك الشمال الإسلامي فرع جامعة أفريقيا العالمية، وإجمالي مبالغ العمليات التي قام بها المتهم عبر شركتيه بلغت (5.456.560) درهم إماراتي. فيما أكد مفوض بنك السودان المركزي للمحكمة بأن المتهم استرد مبلغ مليون و(720.68) درهم إماراتي لبنك السودان المركزي، وذلك عبر بنك الشمال الإسلامي بموجب تسوية تمت عبر لجنة من البنك المركزي والشمال الإسلامي لاسترداد المبالغ، وحددت المحكمة جلسة أخرى لمواصلة سماع قضية الاته