التخطي إلى المحتوى الرئيسي

فاطمة الصادق تنعي قطب الهلال “الهمشري” بأحرفٍ مؤثرة دامعة

البركة فيكم في علي همشري، هكذا بكل بساطة رمى محدثي كلماته عبر الهاتف وكانما يحدثني عن شراء قطعة ارض او عرض سيارة مغرٍ في احدي الشركات، مات علي همشري يافاطمه، رحل همشه الي عالم آخر، بكل هدوء وبذات الهدوء الذي يتعامل به مع كل الناس.

أصدقكم القول إن قلت لكم أن وفاة علي همشري لم تكتمل ملامحها بداخلي حتي الان واستغفر الله لي ولكم ولكنها المفاجأة والصدمة والخلعة رغم يقيننا ان الدنيا دار زوال.

لم استوعب ما حدث، ولم اصدق ما ردده مهاتفي في مكالمته صباح الجمعة، والتي لم أتعود ان أسمع صوته فيها، لا أدري سبب إستيقاظي في يوم الجمعة باكراً ، ولا اعرف لماذا هممت بفتح هاتفي منذ السابعة صباحاً، ،ولا افهم السبب الذي جعلني ابحث طوال ليل الخميس حتي الساعات الاولى من الصباح لاستفسر عن صحته.

إحساسي لم يخوني بكل اسف، وتحركاتي كلها في ذاك اليوم كانت مربوكة، استفسرت الزميلة ناهد الباقر يوم الخميس في الثانية صباحاً عن هاتف لشقيق همشري لأطمئن علي صحته، لان “علي” قد اغلقت كل هواتفه منذ يوم الاربعاء.
*ورغم تطميئنات ناهد التي حاولت ان تؤكدها لي، الا انني هرعت الى الواتس وارسلت رسائل متعددة لهمشه عبر هاتفه المغلق اترجاه فيها أن يرد علي مطمئناً، ولكن طال انتظاري.

لم ينقطع يوما مني، مستفسرًا عن الهلال ومقدماً نصائح الاخوان، وساعيا للخير في كل الاتجاهات.
حضر الخرطوم يوم مباراة الهلال وأهلي شندي وغادر في ذات اليوم، وهاتفني سعيداً ليبلغني انه أنجز مهمة معينة للهلال ستؤتي أكلها، كان متفائلاً جداً وسعيداً، ومتحدياً في ان ما فعله سيكون خيراً كبيراً على الهلال
جادلته طويلاً، ولكنه كان مصراً ان الايام القادمات ستكشف لي حقيقه ما فعله، كان يظن أنه سيعيش حتي يخرج لسانه علي ويضحك كعادته ويعلن انتصاره وصدق حديثه.

كان يتحدث الي متحدياً والقدر يكذب حدسه، ويلوح له بإشارات الوداع التي لم يستوعبها وقتها، وفور وصوله إلى البحرين اخبرني فجأة بانه بالعناية المركزة، وأن الهلال ينبغي ان يقاتل لأجل عودة النقاط، فبالرغم من ظروفه الصحية الا انه يحمل هم الهلال وَيَا وجعي عليك.

عرض كل خدماته ليتمكن الهلال من عودة الست نقاط وهو طريح الفراش بالمستشفى بل في العناية المركزة ، كان قلقاً على الهلال وعلى إعادة تسجيل الثعلب و الشغيل ونزار ، والموجع انه كان يكتب سريعاً ليطمئن على الهلال عبر الواتس كلما فاق من ألمه ووجع الدواء في رحلة طلب الشفاء.

إخر ما كتبه قبل ان يدخل في غيبوبته التي لم يفق منها كان في يوم الاربعاء، حينها راسلني بعبارات موجعة لحد البكاء، اخبرني همشه ان كل فحوصاته سيئة وان وضعه الصحي حرج جداً، الا انه متوكلاً على الله فهو حسبه ونصيره.

كتب تلك الكلمات وأردف من بعدها وصاياه للهلال والتحكيم ومعركة المريخ ووحدة الصف الهلالي، لم ينتظر ردي وتعليقي وجدالي فدخل في غيبوبة لم يفق منها حتي الان
مهلاً أيها الموت، فعلي مازال صغيراً ، شابا ، متفائلا ،، يحلم بنجاح ابناؤه وشفاء والدته وفوز هلاله في كل المحافل.

تابعت حلقته مع محمد الخير في قناة الهلال حينها ايقنت انه كان مودعاً في تلك الحلقات التي اصر ان يتم تسجيلها وتكفل بكل نفقاتها من سفر واعاشة وخلافه، كان يوثق لنفسه ولحياته، ويكتب من بعدها آخر السطور في دفتر الحضور النقي والقلب الابيض والحضور الباهي.

رحل صاحب القلب الابيض كما الحليب، لم اسمع انه على خصام مع احد، ولم يدخل في معركة يوما قط، ولم يؤذي إنسان منذ ان وطأت أقدامه الارض، عرفناه اخاً للجميع ،صديق وشقيق وكريم وعشور ومحبوب ، للدرجه التي نعاه فيها المريخاب قبل الهلالاب
اصدقكم القول ان قلت لك عزيزي القارئ ان رحيل علي غيّر في حياتي تفاصيل كثيرة ، ومنحني دروس مجانية ومعاني عظيمة
*هذه الحياة لا خير فيها ، ولا معنى لها ، والمصيبة اننا مخدوعين فيها، نتصارع ونتخاصم والمحصلة شبر من تراب، لم يهزني رحيل كما رحيل همشه، ولم استوعب حتى الان انني لم اسمع صوته مرة اخرى، و لم أتجادل معه عبر الواتس كما افعل كل يوم
انني أعزي نفسي في اخ لم تلده امي، وفِي صديق منحتني له الايام وخطفه القدر
اعزي نفسي فيك يا همشه أخا شقيقا ود ام وأبو ،وهلالياً قحا وشخصية سافخر مدى الحياة بمعرفتي بها.

*فقدناك في الهلال منافحا ومناصحا، كما فقدتك الأسر واليتامى واولاد المدارس والجامعات واصحاب الحاجه وعند كبوتش السر الدفين، اسالوا عنه اللاعبين والفنانين ورؤساء الاندية والزملاء والاخوان والمحتاجين
ياوجعي عليك ياهمشه، وياحزني على شاب يقدم يده اليمني للهلال دون ان تراها اليسرى.

ياوجعي عليك يا اخو البنات وعشا البايتات ، وأبو اليتيم وعائل الفقير ومساعد المسكين
*كنت اعلم انك صاحب آخرة، وكنت اعلم انك لن تبق معنا طويلاً فامثالك لا يعيشون
*اللهم اغفر له وارحمه وادخله جناتك مع الصديقين والشهداء.
الخرطوم (زول نيوز)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رسمياً: عمومية الاتحاد السوداني ببورتسودان

عقد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السوداني مساء الأربعاء، اجتماعاً استمر 6 ساعات بمقر الاتحاد بالخرطوم، وترأس الاجتماع كمال شداد، وفيه أجاز ميزانية 2018 وموازنه 2019 . كما قرر عقد الجمعية العمومية العادية في مدينة بورتسودان في 25 مارس المقبل أو الإسبوع الثالث من ذات الشهر، في تقليد جديد. وأجاز مجلس الاتحاد برامج التطوير والمشاريع المخصصه من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بالسودان، ووجه بالبدء في تنفيذ تلك المشاريع. وقام مستشار رئيس اتحاد كرة القدم السوداني لمشاريع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مازن أبو سن بتقديم شرح مفصل حول تلك المشاريع، وكيفية دعمها ومتابعة الفيفا لها. الخرطوم (زول نيوز)

السودان يُصدِّر (تُراباً) بـ(22) مليون يورو لدولة الجنوب

كشف مدير جمارك النيل الأبيض، عقيد د. محمد نصر، عن تنفيذ عقد صادر (تُراب) من ربك لدولة جنوب السودان بقيمة (22) مليون يورو، وأشار إلى إمكانية تحقيق مليار دولار من عائدات التجارة بين دولتي السودان والجنوب حال وضع حزمة من المعالجات اللازمة. وقال نصر بحسب صحيفة الصيحة خلال مخاطبته ورشة “الحدود الذكية”، التي أقيمت بقاعة رئاسة الجمارك بالخرطوم أمس، إن هناك فرصاً متاحة للتجارة مع دولة جنوب السودان لجهة أن الجنوب يستورد أكثر من (150) سلعة، الأمر الذي يتطلب عدم منح مكتب الولايات تفويضاً من التجارة الخارجية، بالإضافة إلى عدم وضوح رؤية النظام المصرفي بين الجنوب والشمال خاصة فيما يتعلق بالعملات وطرق التبادل التجاري، شاكياً من كثرة نقاط التحصيل فضلاً عن وجود إشكالات بين المزارعين والرعاة. الخرطوم (زول نيوز)

بنك السودان يكشف عن تفاصيل (13) عملية لمتهم بالتلاعب بحساب الأدوية

كشف مفوض الشاكي موظف بنك السودان المركزي عن تفاصيل (13) عملية، قام بها مدير شركتين متهم بالتلاعب بالحساب المخصص لاستيراد الأدوية بالبشرية. وقال المفوض لدى مثوله حسب صحيفة التيار أمس الخميس أمام محكمة جرائم الفساد برئاسة القاضي المشرف فهمي عبد الله، إن المتهم مدير شركتين الذي يحاكم بالتلاعب بالنقد الأجنبي والاستيلاء على أموال الدواء، قام عبر شركته بـ(13) عملية لاستيراد الأدوية من الخارج، موضحاً بأن المتهم عبر شركته الأولى قام بـ(8) عمليات لاستيراد الأدوية من الخارج عبر طلبات تقدم بها لبنك الشمال الإسلامي فرع الصناعات بحري، فيما قام عبر الشركة الثانية بـ(5) عمليات لاستيراد الأدوية من الخارج لبنك الشمال الإسلامي فرع جامعة أفريقيا العالمية، وإجمالي مبالغ العمليات التي قام بها المتهم عبر شركتيه بلغت (5.456.560) درهم إماراتي. فيما أكد مفوض بنك السودان المركزي للمحكمة بأن المتهم استرد مبلغ مليون و(720.68) درهم إماراتي لبنك السودان المركزي، وذلك عبر بنك الشمال الإسلامي بموجب تسوية تمت عبر لجنة من البنك المركزي والشمال الإسلامي لاسترداد المبالغ، وحددت المحكمة جلسة أخرى لمواصلة سماع قضية الاته