التخطي إلى المحتوى الرئيسي

زوجة وزير تتسبب فى حبس ضابط شرطة حاول تفتيشها فى المطار


فجرّت زوجة وزير الدولة بوزارة المالية مجدي حسن ياسين ازمة كبيرة داخل اروقة الحكومة السودانية، بعدما رفضت تفتيش امتعتها أثناء مرورها في صالة المغادرة بمطار الخرطوم، في طريقها إلى دولة قطر. مما جعل الملازم توفيق يوسف أحمد محمد يصر على التفتيش، حتى بعدما اخبرته انها زوجة الوزير، وبعدما ابرزت جواز سفر دبلوماسي.

وتمسكت زوجة الوزير بعدم التفتيش قبل ان تتراجع تحت اصرار الضابط توفيق، مما جعلها تتصل على زوجها وزير الدولة بوزارة المالية مجدي حسن ياسين، الذي جاء الى مطار الخرطوم، وارسل انتقادات حادة للضابط توفيق.

وقالت مصادر بمطار الخرطوم لـ(زول نيوز) إن وزير الدولة بوزارة المالية مجدي حسن ياسين ذهب الى الضابط المناوب، وهو برتبة عقيد، وطلب منه محاسبة الملازم توفيق يوسف أحمد محمد، وبالفعل ذهب العقيد واستفسر من الملازم الذي اخبره بالواقعة، قائلا ان زوجة الوزير فضت ان تخضع للتفتيش.

واشارت المصادر الى العقيد عاد الى الوزير واخبره بان الملازم لم يخطئ، وانه لن يقوم بمحاسبته على فعل او جرم لم يتركبه، وهناك ثارت ثورة الوزير مجدي الذي هدد بمحاسبة العقيد والملازم.

وقالت المصادر إنه بعد ساعات من مغادرة وزير الدولة بوزارة المالية مجدي حسن ياسين لمطار الخرطوم الى مكتبه بالوزارة، حتى صدر قرار من ادارة الجمارك بمحاسبة العقيد والملازم، وتم وضعهما في الحبس والايقاف الشرطي.

ولفتت المصادر الى ان العقيد والملازم يقبعان الآن في الايقاف، بعدما نفذ الوزير تهديده وقام بمساءلة الضابطين بواسطة ادارة الجمارك التي يتبعان لها. واشارت المصادر الى أن الملازم شرطة توفيق، حرّك بلاغا في مواجهة زوجة الوزير مجدي، بحجة اعتراضها على تفتيش امتعتها أثناء مرورها في صالة المغادرة بمطار الخرطوم، في طريقها إلى دولة قطر، بحجة أنها تحمل جواز سفر دبلوماسي.


تعليقات

‏قال ابو محمد
لابد من توضيح الامور كاملة من الجهة التي تورد مثل هذه الاخبار ... واهم سؤال : ماذا يقول القانون - اصولاً- في مثل هذه الحالات ... يعني لو زوجة الوزير تحمل جواز سفر دبلوماسي هل يحق لضابط الجمارك تفتيشها (قانونياً وليس سياسياً) أم لا؟؟؟؟ ومن هنا يبدأ التقييم والحكم المنطقي
‏قال Unknown
كلامك جميل.... لكن طالما العقيد قال الضابط لم يخطى فانه ادرى بالقانون

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نائب الرئس لدي لقائه مع أهل الثقافة : “حل أزمة دارفور كان من خلال باب الثقافة”

أكد نائب رئيس الجمهورية د. عثمان محمد يوسف كبر أن أهمية اللقاءات الحوارية المتصلة مع أهل الثقافة والفكر والمبدعين، وذلك لما لهذا القطاع من أهمية قصوى في البناء الفكري و صياغة الوجدان.   وتحدث كِبر في اللقاء الحواري مع الكيانات والرموز الثقافية والذي نظمه المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون بمركز الشهيد الزبير للمؤتمرات، قائلا “إننا نجحنا في حل أزمة دارفور من خلال الولوج من باب الثقافة والتي نجحت في توحيد الناس باعتبار أن الثقافة وبكل ضروبها هي التي كونت هذا المزيج السوداني”.   وأبان أن رئاسة الجمهورية ستولي أمر الثقافة مزيدا من الاهتمام، وكشف عن برنامج عمل كبير يجري الاعداد له مصوبا لمزيد من الدعم والرعاية لهذا القطاع واعدا بالوقوف إلى جانب مبادرات ومشروعات المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون.   واكدت الدكتور سمية إدريس وزير الدولة بوزارة الثقافة والسياحة والآثار رعاية الوزارة عبر المجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون للمبدعين ودعم أنشطتهم.   من جهته قال الأستاذ موفق عبد الرحمن محمد الأمين العام للمجلس القومي لرعاية الثقافة والفنون “إن للسودان عناصر قوة متعددة ولكننا نقول إن

بالفيديو : حنة البندول السودانية تجمع نساء العرب .. والجزائريات يشكين من حاجز اللهجة السودانية

جذبت وصفة سودانية لعمل الحناء عددا ًكبيراً من النساء بالوطن العربي  خاصة من دول الجزائر واليمن والسعودية بعد عرضها على مواقع التواصل الاجتماعي وكانت الوصفة التي قدمتها ناشطة سودانية مهتمة بالتجميل والأناقة عبر قناتها الخاصة (أناقة حواء وعنايتها). وكانت الوصفة السودانية للحناء تعتمد على مكونات جديدة أبرزها حبة (البندول) التي تستخدم لعلاج الصداع بجانب بعض المكونات البلدية السودانية مثل الكركدي والشاي وذلك لإكساب الحناء اللون الأسود اللامع بحسب صاحبة الوصفة الوصفة السودانية أثارت أعجاب العديد من النساء من دول عربية  أكدن في تعليقاتهن على مواقع التواصل الاجتماعي إعجابهن بالوصفة السودانية حيث كتبت يمنية قائلة 🙁 (أنا يمنية أحب سواد الحناء حقكم جداً أحلى ناس والله السودانيين) بينما كتبت امرأة سعودية (  (الله يبارك فيك فكرتيني في جارتي سودانية بالسعودية والنعم)  بينما كتبت يمنية تقول:( (شكراً حبيبتى أنا من ليبيا من سبها ولكن هي حنه التاج العادية ونحط لها هذه المقادير يا أختي). وفي السياق تداخلت عدد من السيدات من دولة الجزائر حيث عبرن عن إعجابهن بالوصفة السودانية وأوضحن أن المشكلة الوحيدة

أبرز عناوين الصحف الرياضية السودانية الصادرة اليوم السبت الموافق 2 فبراير 2019م

  تصدر عن صحيفة زول نيوز الإلكترونية   صحيفة قوون * الهلال يكمل التحضيرات لمعركة المجموعات * الاشانتي يصل ويتدرب بالأسرة ويتحدى الأزرق * العنابي يرفع رأس العرب وينال كأس آسيا * الهلال يكتسح المريخ في ديربي السلة    صحيفة الصدى * محمد الشيخ مدني: الزلفاني مدرب شاكر وداهية ..وأبو عشرين لعب بثبات * بعثة المريخ الظافرة تعانق الخرطوم فجر اليوم.. والزلفاني يغادر الى تونس الكندو: ماقاله رئيس نادي الجيش النيجيري ليس صحيحاً ..وسومانا لاعب المريخ بنص القانون   الخرطوم (زول نيوز)